نداء من المواطن علي مجرشي الى خادم الحرمين الشريفين

رغم أن المواطن علي المجرشي  سجل هذا الفيديو قبل خمسة أيام من تصريح وزارة الصحة التي قالت فيه أن  المجرشي وابنائه قد استنفذوا كل الفرص التي اتيحت لهم ، الا أنها كانت فرصة لبوح صادق لعرف الجميع تفاصيل يتألم منها كل مواطن وليس المجرشي وحده  وقد فند كل حرف من بيان الوزارة قبل أن يكتب .. فهو من يعيش المأساة ويروي تفاصيلها من داخل وجعه وفقره وحزنه على فلذات كبده .. لا من خلف مكتب وثير يصدر الاوامر الى موظف أو سكرتير .

الملفت والمضحك المبكي في خضم هذا الوجع  أن مديرعام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج رئيس الهيئة الطبية العليا الدكتور خالد الحسين صرح لصحيفة الوطن السعودية في 15 مايو 2011م  مبررا تجاهل الوزارة لعلي مجرشي ومأساة ابنائه بقوله :

“أن لوائح انتظار زراعة الكبد ” وهو يقصد الكلى طبعا” في الولايات المتحدة الأميركية  تتبع أنظمة بالنسبة للأجانب وقائمة انتظار لمدة تفوق 17 عاما ومحمد علاجه الحالي غسيل كلوي وهو متوفر في المملكة وفي حال وصل دوره في زراعة الكلى في الداخل أو الخارج يتم التصرف مباشرة وبعد نجاح الزراعة يتم النظر في زراعة النخاع ” !!

ولكن هذه اللوائح التي تحدث عنها الدكتور الحسين والتي قال أنها تستغرق 17 عاما جعلها الله 7 أشهر فقط بعد أن أوجدت الجمعيات الخيرية الاميرية كلية للطفل السعودي محمد المجرشي وتكفلت بتكاليف زراعتها .. رحمة وانسانية منها ..وعكست بعملها الانساني مدى القسوة والظلم الذي مورس تجاه المجرشي وأبنائه من مسؤولين يدعون أنهم يمثلون ” مملكة الانسانية ” وهم الذين تركوه يصارع الفقر ويقتات  واسرته من بيع العلب الفارغة وصدقات المحسنين في أمريكا التي تكفلت جمعياتها بمساعدة أبنائه منذ العام 2008 من قبل صدور الامر الملكي ” الذي لم ينفذ” والقاضي باستكمال علاج ابنائه على نفقة الدولة .

لن اطيل في الحديث بل سأتيح الفضاء لهذا النداء لعله يصل من هذا المواطن البسيط عبر هذا المنبر البسيط ، فهو لايملك جيشاً من موظفي العلاقات العامة يصوغون له خطابات النفي والمنّة بل هو كما هو، يحكي معاناته ويبث صوته وندائه الى المسؤول الاول عنه وعن اسرته ، ليسمع ويرى بنفسه تفاصيل قصة  نسجت بوجع المرض وشتات الخوف وجفاء من أئتمنهم على مواطني بلاده في بلاد غربة التي كانت لهم أكثر رحمة وشفقة  من أهلهم وذويهم  ووطنهم . 

* سيتم تحديث هذه التدوينه بنشر جميع المستندات والمخاطبات وفواتير الجمعيات الامريكية التي ساهمت في عملية الطفل محمد مجرشي .للرد على بيان وزارة الصحة ،هذا الفيديو تم تسجيله قبل صدور البيان .

صورة من أمر العلاج الذي لم ينفذ من قبل الملحقية الصحية بواشنطن، صدر بتاريخ 22/7/2008م الموافق19/7/1429هـ

التقرير الطبي الذي يوضح حالة الطفل محمد مجرشي الخطيرة والتي تزامن معها ايقاف أمر علاجه " الذي لم ينفذ أصلا"!!

فواتير علاج مؤرخة في شهري يناير وفبراير 2009، لم تسددها الملحقية الصحية، وتاريخ وقف أمر العلاج" الذي لم ينفذ" في يونيو 2009م عكس ما تدعيه الوزارة!!

مواضيع ذات صلة :

مسؤول يقول لمواطن :روح قدم معروضك لقناة سي ان ان !!

تحديث في 30-12-2011م : 

رد المواطن على مجرشي على ما جاء في بيان وزارة الصحة :

كأن الفشل الكلوي هو المرض الأساسي الذي إذا تمَّت الزراعة بعدها يستحق المريض إنهاء علاجه. مُهَمِّشِين أنيميا خلايا الدم المنجلية الحادة التي يحتاج علاجها إلى زراعة نخاع العظم، ومتناسين أنّ سفري للعلاج أصلاً بهدف زراعة النخاع، حيث إنه لم يسبق أنْ أُجريت في بلدنا الغالي زراعة نخاع العظم لمريض زارع كلى، وإلا لما أرسلوا المريض للخارج.

ذَكَر البيان أن المريض خضع للعلاج بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ومن ثمَّ انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكماله، وهذا مغلوط البتة، وأسرة المريض ترغب من الوزارة توضيح فترة دخوله التخصصي وخروجه، وإثبات ذلك بتقارير طبية أو قائمة المواعيد الخاصة بالمريض، التي صدرت من المستشفى التخصصي بالرياض، لكن ليس للحقيقة هنا مكان. علماً بأنَّه تلقى علاجه داخل السعودية بمستشفى القوات المسلحة كون والده أحد منسوبيها

وقال إن المصدر الوزاري ذَكَر أنَّ المريض سافر على نفقة الدولة (وزارة الصحة) إلى الولايات المتحدة للعلاج من مرض الفشل الكلوي المزمن. مضيفاً “هنا يتضح لنا تضليل الرأي العام؛ حيث إنَّ المريض سافر على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله – بعد أنْ التقى والد المريض، وعرف وضع ولده الصحي. ومن اطَّلع على بيان الوزارة يلاحظ مدى التناقضات وإيجاد جو من عدم الرؤية

جاء في البيان: (وتمت زراعة الكلى له سنة ٢۰۰٢م، واستمر علاجه إلى أنْ استقرت حالته، ثمَّ صدر قرار الهيئة الطبية رقم ٥٢٥ وتاريخ ۱۰/ ٤/ ۱٤۲۷هـ الموصي بعودة المريض لاستكمال علاجه بالسعودية، وتمَّ إبلاغ والده، إلاَّ أنه رفض، وبقي للعلاج بالولايات المتحدة)، وبهذا نستخلص أنَّ زراعة الكلى تمَّت بنجاح، وبعد الزراعة بـ ۳٥ يوماً انخفض الهِيْموُجلوبين إلى 5.4، والطبيعي أن يكون 12 فما فوق، وهذا خطر بالغ على المريض، ولا يمكن أن تستقر وظائف الكلى المزروعة لعدم وجود دم كاف تخوض به وظائف الكلية المزروعة، وإذا لم ينقل له دم فسوف يتحول إلى نزيف داخلي ووفاة المريض، لكن استمر المريض على نقل الدم كل أسبوعين، ثم وصل به الحال إلى نقل دم كل أربعة أو خمسة أيام، وكان قرار الأطباء أنه من الضروري زراعة نخاع العظم من إخوانه؛ لأنَّ حالته غير مستقرّة.

المدير العام للهيئات الطبية قال: عولج حتى استقرت حالته. مضيفاً: “أين الاستقرار وهو على نقل الدم المستمر؟ السبب واضح جداً من عدم متابعة العلاج .في طلب الموافقة من المدير العام للهيئات الطبية الخارجية للفحوصات لإخوته للمطابقة على التبرع للمريض بنخاع العظم وجدنا تهاوناً وتماطلاً وتعطيلاً في الحصول على الموافقة للفحص من الملحقية الصحية بواشنطن والرياض، استغرق ما يقارب تسعة أشهر، وتمت الموافقة على الفحص فقط، والحمد لله طابقت فحوصات إحدى شقيقاته، ثمَّ رفعنا طلب الموافقة على زراعة النخاع، وجاء الرد بعد وقت طويل باستفسار عن تكلفة زراعة نخاع العظم، وأرسل لهم المستشفى تكلفة زراعة النخاع، ومن ثمَّ تأخرت الملحقية الصحية بواشنطن في موافقة الزراعة ما يقارب ستة أشهر، ثمّ أرسلت الملحقية الصحية بواشنطن الموافقة، وكان موعد المريض وشقيقته المتبرعة له بالنخاع للترقيد داخل المستشفى يوم العيد الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وقبلنا، وذهبت بالمريض وشقيقته إلى المستشفى، وأجريت لهم فحوصات نهائية لدخولهم غرفة العمليات، واتضح من نتائج الفحص للمريض أنَّ لديه ارتفاعاً بسيطاً في البروتين؛ فأمر طبيب الزراعة بالانتظار لمدة أُسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ويعاد للزراعة، فيما أغلقت الملحقية الصحية علاجه، ومنعت الصيدلية من صرف الدواء، وجميع ما يخص المريض ومرافقيه، وكانوا لا يردون على الاتصالات!.

قرار الهيئة الطبية رقم ٥٢٥ في۱۰/ ٤/ ۱٤۲۷هـ لم يستند إلى أي توصية طبية من مستشفى الأطفال بلوس أنجلوس، وإنما صدر بناءً على الحالة المزاجية لدى مدير الهيئة الطبية بالتعاون مع ملحقه الصحي بواشنطن، ظلماً وجوراً، على الرغم من إصدار الأوامر الملكية بتمديد علاجهما؛ ما يوضح مدى الإهانة والقسوة اللتين تعرض لهما المواطن المجرشي ومريضيه على يد من يستغلون مناصبهم الوظيفية وصفتهم الرسمية لتشويه صورة الدولة وولاة الأمر بانتقاص المواطنين حقوقهم الطبيعية كالعلاج وغيره، لكن إرادة الله فوق كل إرادة؛ فقد يسر لهم جمعيات خيرية تكفلت بعلاج المرضى وتعليمهم.

ذكرت الوزارة أنَّ أسماء بنت علي عمر مجرشي (۱۰ سنوات) تعاني أنيميا الخلايا المنجلية، وقد بدأت علاجها في المركز نفسه، وقد ولدت عام۲۰۰۰ في مستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل وهي تعاني مرض أنيميا خلايا الدم المنجلية الحادة منذ ولادتها، وهي رضيعة صغيرة مرافقة لأمها ووالدها المرافقين لولدهما المريض محمد مجرشي، وفي عام ٢۰۰٢م انتابتها مضاعفات هذا المرض، وتسببت في أزمات مؤلمة، ورُقِّدت في المستشفى، وطلبنا علاجها عن طريق الملحقية الصحية بواشنطن ورفضوا، وهي طفلة صغيرة، وعندها ضيق في التنفس وفقر في الدم، واحتاجت إلى نقل دم، ولا أحد استجاب لها. أين التوجيهات السامية الكريمة التي شددت على توفير الرعاية الصحية للمواطنين؟ وإذا كان علاجها متوافراً في الداخل فلماذا أُرسل أخوها للخارج من نوع المرض المعقّد نفسه؟ وهل أصبّرها بدون علاج حتى تتفاقم المشكلة؟

وأضاف مجرشي في رده: “وفي عام ٢۰۰٤م اشتد عليها فقر الدم إلى أن أصبحت مرحلتها قريبة من الفشل الرئوي؛ حيث إنَّ الرئة امتلأت بالماء، وتوقف دخول الدم إلى الرئة بسبب منجلة الدم، وكان عندها ضيق في التنفس بشكل مخيف، وأدخلت قسم الطوارئ، ثم تدخل فريق طبي على عجل لسحب الدم من جسمها بالكامل، وتبديله بدم آخر لإنقاذ الرئة من الفشل الرئوي بعد الله، وهي بدون تأمين صحي، بل هذا عمل إنساني من فاعلي الخير من الجمعيات الخيرية بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وقرر لها الأطباء زراعة نخاع العظم وإلاَّ في عمر 18 إلى 21 ستقترب من حالة الوفاة طبياً، وفعلاً هذا حصل مع ابنة عمها؛ حيث تُوُفّيت في مدينة جدَّة وعمرها 21 عاماً، وأولاد عمها اثنان تُوفيا في المستشفى العسكري بالخرج وأعمارهما من 14 إلى 20 عاماً. علماً بأنَّ في الفقرة الأخيرة من البيان الذي صدر من المدير العام للهيئات الطبية ذكر أنَّ (علاجهما يتوافر بالسعودية على مستوى طبي عالمي، وبناء على قرار لجان علمية مختصة وذات استقلالية بحتة). ففي أي مستشفى يتوافر هذا العلاج؟ ومن هو الدكتور المعالج؟.

سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز- أيده الله- الحنون على أبنائه وشعبه منذ عرفه الوطن والمواطن، أصدر أمره السامي الكريم بتسديد فواتير أسماء علي المجرشي ومتابعة علاجها هناك، وهذا نص الموافقة، ولكن للأسف (تكنسل) الأمر بعد شهرين من الملحقية الصحية بواشنطن حسب اعترافهم بأنفسهم في البيان الصادر المحفوظ بتاريخه.

تحديث في 30-12-2011م : 

الامير عبدالعزيز بن فهد يعلن تكفله بعلاج أبناء المجرشي على نفقته

الامير عبدالعزيز بن فهد يعلن تكفله بعلاج أبناء المجرشي

21 فكرة على ”نداء من المواطن علي مجرشي الى خادم الحرمين الشريفين

  1. حسبي الله ونعم الوكيلَ, حسبي الله ونعم الوكيل, الله ينتقم منهمَ, ومن كل خائن ومقصر يااااارب

  2. كم كلف علاج الامير سلطان بن عبدالعزيز رحمة الله وهو له اكثر من خمس عشر سنه يعالج من عدة امراض؟؟؟؟؟؟

  3. عزيزي طراد لك مني تحية اجلال وتقدير واغبطك على صبرك ومثابرتك في مناصرة قضايا الفقراء والمساكين لكن وآآه من لكن شق هالبلد عفوآ اقصد {الثقب الاسود}ماااااااااااااله طب وحسبناللة ونعم الوكيل.

  4. اخي الكريم لا حياة لمن تنادي
    حنا شعب حرام نحلم حتى بالصحه وان حلمنا نستيقض على كابوس من الوجع والالم
    انا واحده فقدت شقيق لها عمره 17 سنه توفا بعد 7 اشهر من بداية الغسيل الكلوي وكان على قائمة الانتظار اختار الموت خلال سبعة اشهر بدل الصبر على المعاناة والالم لمدة سنوات وبالاخير يتم اختيار اهلهم وذويهم على من يستحق
    حسبي من لم يزل حسبي

  5. تسائل جدا رائع أرسلتهم الدوله هنا ليش

    و الجواب هو لخدمت الشعب مثلي و مثلك ولاكن للأسف لم أرا شخص واحد يمدح الى يومنا هذا بتعامل موضفي السفارات السعوديه مع أبناء الوطن

  6. العلاج حق من حقوق المواطن وليس منة تمن بها الدولة عليه ، وبالنسبة لي فأنا أعتبر أولاد الأخ علي مجرشي هم أولادي وسأبذل ما في وسعي في نشر معاناتهم .

  7. يامجرشي عليك بالدعاء فانه مفتح الابواب المغلقة وهازم الجبابرة
    هناك رب عزيز مقتدر لن يخيبك ولن يردك
    “عليك” باني مغلوب فانتصر
    اللهم سخر للمجرشي وابنائه ولكل مستضعف جنود السموات والارض وعبادك الصالحين
    اللهم سخر لهم العبيد العاصية والقلوب القاسية
    اللهم انتصر لهم ممن ظلهم انك عزيز ذو انتقام
    اللهم يسر لهم امورهم واشرح صدورهم وارزقهم من حيث لا يحتسبون

  8. صدق العلاج غالي لكن ما اقول غير الله يكون بعون أهل هالمرض ويخفف عنهم وبحول اكون معهم
    ويجزاك ربي كل خير على هالمثابرة !

  9. يا صالح الغامدي كثرت هرج على غير سنع ولاتقد تحلف
    لو انه ماهو مضيوم ما طلع وتكلم ومن حقه يتعالج ولا احد يمن عليه لو يجلس في امريكا 50 سنة وانت تكذب لان امر العلاج في 2008 وانت تقول انه اوقف في 2005 وليه تامين عليه امركيا وهو من اغنى بلد
    وان استعطف فهو ما يطلب الا من بلده ومن حقه ولو ولدك مكان ولده ما قمت تحلف وتشوه سمعته ولاهو بعيد انك من حول الملحقية وتحاولون تبيضون وجوهكم بعد ما فضح الله فسادكم
    سبحان الله في بعض خلقه

  10. السلام عليكم…
    طبعا ردي ع الاخ سعد الغامدي ..
    اول لاتكثر هرج عقلة سنع ولاتقعد تحلف كذب لو مو معرفتي فيه وانا من احد جماعتنا يعني كان صدقت اتقى الله في نفسك واهلك تكذب الرجال تخيل لو انك مكانه وتشوف افلذت اكبادك يصارعون الموت وانت لاتستطيع فعل شي كان حسيت ماراح ادعي عليك لكن اسال ان ينتقم منكـــــــــــــم يمهل ولا يهمل بجد الله لايبلاك بنفس بلوته احمد ربك ع النعمه الي انت فيه وبعدييين وش عليك من زوجته والا كثرة بربره عالفاضي الله بنتقم منك انت والي يحمل مثل قلبك …
    تجردت من معنى كلمة انسان ..
    حسبي الله ونعم الوكيييييييييييييييييييل فيك ومن يحمل مثل قلبك الميييت..

  11. حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييل ..
    الله ينتقم منهم ومن تعليق التافهه سعد الغامدي

  12. للتنويه : الاخ الغامدي استخدم أكثر من معرف ، وحاول نفي الخبر بطريقة غير لائقة – مصدر الآي بي الخاص به – ، لوس أنجلوس .
    الصورة واضحة ،
    مع وافر الود للجميع .

  13. شفاك اللّه يا محمّد، و نسأل الله أن يشفي كلّ مريض. أعانك اللّه أخي علي المجرشي على اجتياز هذا الإمتحان الصّعب. اللّهمّ بارك في مال كلّ من أعان المحتاجين و ساهم في تلبية حاجاتهم و سداد ديونهم.

  14. العلاج على نفقة الدولة الله يعزها وليبس نفقة زيد او عبيد وطالع بامر من ولي الامر اطال الله عمره يعني نفذ الامر والا كنت خائن لمليكك ووطنك وقبلها الامانة التي اسندت اليك.
    المجرشي الله يشفي اولاده من حقه مقاضاة من قام بنشر معلومات ملف اولاده الطبي بوسائل الاعلام دون تصريح كتابي منه شخصيا بصفته ولي امر المرضى وهذا يعتبر مخالفة صريحة ترفع دعوى قضائية لها بديوان المظالم او المحاكم الدولية وتقدم للهيئة السعودية للتخصصات لسحب تراخيس كل من سمح بالنشر من الممارسيين الصحيين بالاضافة الى مديريات الشئون الصحية قسم المخالفات الطبية لمجازاتهم على فعلتهم الشنعاء بملفهم الوظيفي.
    بعدين ياعالم اذا كان ابومتعب الله يطول عمره يقول تمسكوا بالصدق.. وما أنا إلا خادم لكم.. ما أنا إلا أقل من خادم لكم.. صدقوني..(لله درك يابومتعب وحفظك الله) من انتم حتى تعاملوا المواطنيين (الي ماعندهم واسطات) هكذا؟؟

  15. والله العظيم بأن والد المريض نصاب وكذاب ومتسول ويستخدم مرض إبنه لهدف مادي بحت والله يشهد وهو خير الشاهدين. جار لي يركب صالون شيفروليت أسود من النوع الفاخر و لديه إبنة مبتعثة تستلم شهرياً ٢٨٢٥ دولار ومستأجر شقة منذ ١١ عام بمبلغ ٧٠٠ دولار حتى عندما كان يصرف له ٧٠٠٠ دولار شهرياً من المكتب الصحي. الأب رافض قطعياً الرجوع للوطن ويرفض قطعياً حتى زيارة زوجته وبناته وأبنائه للوطن الكريم منذ ١١ عام . مجرشي يسيء للمملكة العربية السعودية وحكامها الكرام وممثليهم في الخارج والشعب السعودي الأصيل ولنفسه وأعرف أنه لايهمه ذلك قطعياً. إذا لديكم معارف في الملحقية الثقافيه فتجدون أن هذا الشخص وإبنته لهم مخصصات أسوة بالمبتعثين وإذا لديكم معارف في لوس أنجيليس يمكن زيارة عنوانه وتعرفون ماذا يركب وأين سكنه وإذا لديكم عقول فله ١١ عام يؤجل مواعيد العمليات ويماطل منذ ١١ عام . فماذا عمل عندما كان أمر علاجه مفتوح على نفقة المرحوم ولي العهد ، وماذا عمل عندما تم قفل علاجه. وماذا عمل عند حصوله على أمر علاج وزارة الصحة الأول بين ٢٠٠١ و٢٠٠٤ ثم تم قفل ملفه . ماذا عمل منذ غلق ملفه في ٢٠٠٤ حتى صدور أمر علاج وزارة الصحة في ٢٠٠٨ حتى ٢٠٠٩ ولمدة ١٥ شهر حسب إفادته. الجواب لاشيء سوى رغبته في رحلة مدى الحياة مدفوعة الثمن وبعذر علاج أبنائه. ليش ماعالجهم والأوامر مفتوحه ويمكن هذا الداشر يقول مافيه سرير هههههههه حتى في أمريكا !!! والله يشهد على ما أقول بأنه نصاب كذاب عاق مفبرك للقصص. راجعوا القنصلية السعودية وتعرفون كم إعتدى على سعودي وكم إشتكى على البوليس من سعودي لتوريطهم والآن الله قلبها عليه هذا العفن

  16. في اخر المقال فهد بن عبد العزيز يتكفل بعلاجه بعد ايش

    وفيين محاسبة المسؤلييين ولا هي بس تسكيته للشعب

    عجيب امركم حكام اجل ع شنووو اذا لا ينفذ هولاء المسؤلون تلك الاوامر

  17. أسأل الله الشافي المعافي أن يشفي ابنائك وحسبنا الله ونعم الوكيل على الظلمه والمفسدين ونسأل الله ان يرينا فيهم يوما اسودا. وان يوفق خادم الحرمين ويبدله ببظانة صالحه ترعى الذمم وتخاف الله في عباده انه ولي ذلك والقادر عليه.
    قلبي معك يابومحمد الله يوفقك.

  18. اللهم ما اشفية وانتقم من الظالمين يارب العالمين …

  19. رساله للملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك الانسانه ورساله لعبدالعزيز بن فهد صاحب اليد الكريمه
    الحقو ولدي المعاق بمرض نااااادر
    يعاني الامرين وعنده امر علاج من سلذان الخير قبل ثلاث سنوات ولم ينفذ

    يااااااااااااااااااااارب رحمتك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s