مواطنون يحلمون بحياة كريمة .. الحق في الحياة حلم مشلول

غالبا ماتكون الأحلام زائدا من ترف عن حاجة الواقع الذي يستحقه الانسان .. ولكن عندما تكون الاحلام في أن يحيا واقعه كما يجب أن يكون عليه تصبح هذه الاحلام كابوسا يؤرق الصحو بمزيد من التيه المليء بالاسئلة التي تزداد صعوبة الاجابة عليها ونحن نرى هذه الاجابات من حولنا ومن أمامنا وخلفنا وفوقنا ومن تحتنا .. ولكننا لانستطيع ان نفك عباراتها وقد عقد وضوحها السنتنا بمرارة  غدت لاشيء وهي الاشياء كلها .

عندما أرى الحقيقة تتراعد حروفي خجلا من خدشها بأي ردة فعل ضحكا كان ذلك أو بكاء أو حتى شرح لتفاصيلها كي تبقى مجردة من أي شيء الا منها كماهي دون شيء .. نتلمس معاقل الالم فيها ونبكي مع الباكين في مشهدها .. نتألم لآلامهم ونتلوا على الذين لايسمعون آيات مصورة من واقع نحن وهم جزء من مشهده وكل فرد منا فاتحة صلاته :

حمد الرشيدي .. حارس أمن براتب 1500 ريال.. يحلم بزوجة وبيت

طيار سعودي عاطل عن العمل يتحول الى سائق ليموزين

سعوديون مهندسو بترول يعملون حراس أمن وعمال نظافة

على مائدة هذا الالم .. شكرا للاعلامي النبيل : علي العلياني .. شكرا لزياد العنزي عزام الخديدي وخالد الفرحان ونوف خالد وسلامة الزيد ..وصبري باجسير وأروى خشيفاتي ..  وكل الاصوات الاعلامية الندية الصادقة المحبة لهذا الوطن .

7 أفكار على ”مواطنون يحلمون بحياة كريمة .. الحق في الحياة حلم مشلول

  1. بصراحة شيء لايصدق مهندسين بترول عاطلين؟!على الاقل حطوهم حراس أمن في ارامكو يزيد الراتب شوي بس انا شاك ان في الموضوع لبس او انهم استسلموا للامر الواقع يا اخوان فيه غير المدراء الموجودين في شركات البترول اللي طردتكم..فيه خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني اطال الله اعمارهم ابوابهم مشرعة ولا يرضون ابدا هذا الشيء المحزن خاصة للمهندسين العاطلين لا ومهندسين بترول حط تحت هذي مليون خط بلدنا بلد البترول والخيرات كلها ولكن انا رأيي انهم يبذلون جهد اكبر للوصول لمن بيده الحل والربط وما يلاقون الا كل خير اما الاخ الطيار فهذه مشكلة قد تكون في مستوى التدريب أو المعهد الذي تدرب فيه خارج المملكة لان الطيران المدني له مقاييس دولية خاصة في كل شيء ولكن لا ييأس من رحمة الله ويذهب لصاحب السمو الملكي الامير سلطان وصدقوني ما يرجع الا موظف في الخطوط السعودية واذا تعذر عليه الطيران لاسباب خارجة عن ارادة الطيران المدني فعلى الاقل يعمل في الخطوط السعودية بأي وظيفة وستكون افضل باذن الله من (الليموزين)

  2. فعلاً وضع يدمي القلب..
    اللهم آمطرنابرزق ليس له نهاية ياا رب العالميين
    أستاذ طراد أنت عرَّاب الإعلام الهادف
    و فقك الله و سدد خطاك
    لك جًل إحترامي..

  3. عباس ابوعشي :
    فعلا هو شيء لايصدق .. وانا لست مع سياسة المعاريض .

    aso22:
    وهو فعلا قهر .. وربما أكثر.

    مها الشريف:
    اللهم آمين وشكر على كلامك الطيب .

  4. فعلاً اللي يشوف مصيبه غيره تهون عليه مصيبته ……..يارب ترحمنا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s