الى الوليد بن ابراهيم :هذه الشوربة عفنة .. لانريدها !!

لم أشعر بالاحباط مؤخرا أكثر من شعوري به وأنا أتصفح خبر اعلان قناة الام بي سي عن اعتزامها اطلاق مسلسل كرتوني يحمل مسمى ( شوربة وخل) من “بطولة” – تخيلوا .. بطولة !! – شخص اشتهر ببذاءة وفحش لسانة في غرف البالتوك وظل يتخفى خلف اسم ( لورنس) ثم ظهر في لقاءات تلفزيونية وهو يخفي وجهه ( متلطما بشماغة) كما يفعل المجرمون الذي يخافون من الفضيحة ويخفون وجوههم عن المجتمع جبنا وخجلاً  من صنائعهم التي اقترفوها بحقه  .

مصدر احباطي الشديد هو أن من ظهر في المؤتمر الصحفي مسوقا لهذه الشخصية البالتوكية هو الدكتور عمار بكار الذي بجله وقدمه للمجتمع  على أنه ” شخصية عرفتها الأوساط المحلية السعودية من خلال الإنترنت، وتجاوزت زيارات مقاطعه الصوتية في المنتديات والمواقع الإلكترونية الثلاثة ملايين زيارة، عطفاً على الحجم الكبير لتداول مقاطعه الصوتية عبر رسائل الوسائط في الهاتف المحمول ” !!

نعم يا دكتور عمار – وانت الخبير في الاعلام الجديد – هنالك مواقع اباحية يزورها الملايين بل هي الأكثر زيارة على وجه الاطلاق ليس لأنها ذات قيمة اجتماعية أو فنية بل لأنها شاذة وتعج بالقبيح وناجحة في شذوذها وقبحها ولها جمهورها الذي يستمتع بشذوذها وقبحها خلف الجدران المظلمة نشوة وجهلا قبل حقيقة تأنيب الضمير والاستغفار بعد التصفح من كل ذنب عظيم .

لايعني عدد زيارات مقاطع لورنس بأنه بنى مجدا فنيا صادقا بل لأنه كان يجاهر ببذاءته التي كانت في متناول الجميع صغارا وكبارا ولم يردعه رادع قيم أو دين او أو أخلاق بل وجد من يصفق ويضحك ويستغرب من حجم مجاهرته وتطرفها. في حين أن مجاهرا آخر رغم قذارة فعلته الا أنه كأن أكثر شجاعة من لورنس ومن قناة الام بي سي التي “أستحت” أو ” استحى ” بطلها من الظهور في المؤتمر الصحفي ، فقد واجه المجاهر الاول المجتمع بوجهه واسمه وشخصيته الحقيقة مجرما وهو يجاهر بذنوب اقترفها متحدثا عن – نفسه فقط – وتائباً معترفا بجرمه وشناعة فعلته بعدها ليكفر عن فعلته خلف قضبان السجن المظلم في حين أن لورنس لازال يخفي وجهه عن مجتمع جاهر بأعراضه من خلف المايك كما يفعل أشجع الجبناء ليجد بعدها الشهرة والأضواء كنجم كرتوني تقدمه الام بي كهدية رمضانية للمجتمع العربي والمجتمع السعودي على وجه الخصوص .

لا أعتقد بأي حال من الاحوال بأن الام بي سي على قناعة بقدرة ” لورنس ” الفنية قدر قناعتها بالجدوى المادية من استمثار رصيد فني رخيص يزخر بالبذاءة والطبقية والعنصرية على طريقة أباطرة غسيل الاموال التي كانت هنا بصورة أكثر بشاعة ومجحفة بحق مشاهدي الام بي سي .

عندما تقدم الام بي سي شخصية ” لورنس ” في قالب كرتوني وتجعل منه ” بطلاً” وهو الذي – الى الان – لم يقدم اعتذاره من مجتمعه ومجتمعات وجنسيات اخرى ومن كل من أساء لهم وجعل أعراضهم طريقا وسلما يتسلقه نحو “بطولة كرتونية” – على اعتبار ان هذا الارث السيء هو الرصيد الحقيقي الذي يمتلكه – فهي تقلب موازين القيم وتصلح شخص واحد على حساب جيل بأكمله يستخدم الانترنت ويعرف “لورنس البالتوك” ويعرف (شوربة وخل) جيدا ويستمع لها على اليوتيوب ويعرف بأنها الاصل وأنها وأخواتها من المقاطع المسيئة طريقا نحو المجد والشهرة وما هذا المسلسل وبطله الكرتوني الا محصلة مجزية للعبث والفحش ودعاية رخيصة لمئات من مقاطع مخلة يعج بها الانترنت اعتبرتها الام بي سي ارثا فنيا يستحق الاحتفاء .. مغامرة بسمعتها وضاربة بمشاعر مشاهديها عرض الحائط  ومن أجل ماذا .. من أجل حفنة دراهم لن تسمن الا شخصا أو شخصين وبعض منتفعين !!

لسنا ضد صلاح لورنس فصلاحه لنفسه ولكننا ضد تقديمه نجما على حساب المجتمع .. ولن أقبل أي نصيحة أو قيم سيقدمها لورنس الكرتوني في شوربته على الام بي سي في رمضان وكيف سأقبلها أو يقبلها غيري من لورنس تحديدا.. هل سنتعلم من لورنس ويتعلم منه أبناءنا  بغص العنصرية أم  الطبقية أم نتعلم احترام الغير أم  الاخلاق أم نسمع حكاياته في  أعراض بنات الوطن أم ندرس على يديه  فنون وأداب الشرب واتيكيت الملاهي اليلية ؟؟

لن أحترم الام بي سي بعد الثانية الاولى لعرض هذا المسلسل – قبل أن يعلن – لورنس توبته  على الملأ وبراءته من مجاهرته واعتذاره عن كل الكلام المسيء والبذيء الذي تفوه به في حق أبناء وبنات مجتمعه وطال شخصيات قدمت لوطنها الكثير بالعمل والصدق ولم تبني أمجادها على الاستخفاف بالناس وأعراضهم في “جلسات الاستهبال” من خلف المايك في غرف البالتوك المشبوهة ، لن أحترم أي شركة تختار هذا المسلسل نافذة لاعلانتها بل سأقاطع منتجاتها وسأوصي أبنائي وأحفادي بذلك حتى لو كان هذا المنتج “شوربة كويكر” سأجبر بطني على احترام عقلي .

الشخصية الاعلامية التي نعهد فيها حرصا على الاعلام وقيمه قبل الام بي سي ومصالحها المادية..الوليد بن ابراهيم … هل خلا الوطن من المبدعين ومن شخصية قدوة مسؤولة تقدمها الام بي سي لنا ولأبناءنا في الشهر الكريم غير لورنس .. لانريد هذه الشوربة فهي غير صالحة .. هي منتج عفن تمتليء به صفحات الانترنت رأيناه ورفضناه قبل أن يتم تغليفه بكرتون الام بي سي الأنيق .

  • لم يتم وضع أي روابط للمقاطع التي تخص المدعو لورنس حفاظا على الذوق العام .

69 فكرة على ”الى الوليد بن ابراهيم :هذه الشوربة عفنة .. لانريدها !!

  1. تعقيب: Tweets that mention الى الوليد بن ابراهيم :هذه الشوربة عفنة .. لانريديها !! « حُلمٌ أخْضَرُ -- Topsy.com
  2. سفهاء لا يهتمون بشيء أكثر من المادة، MBC كرست الكوميديا الساذجة والسخيفه فلا غرابة في استقبال البطل التافه..
    شكرًا للبقاء يا طراد

  3. الحقيقة أن هذا المسلسل سيكون سقطة كبيرة للام بي سي أولاً بعدم احترامها ذوق المشاهدين

    وانا اعتقد أنها ” بتخجل” وسيكون المسلسل على الاقل خاليا من اسفاف لورنس ووقتها سيكشف وجهه الكوميدي الحقيقي .. فهو لم يبرز الا بالبذائة وسلاطة اللسان، والميدان يا حميدان

    ربما تكون الإيجابية الوحيدة في أن يكون المسلسل فاشل فتسقط شخصيته وتنسى مرة واحدة

    حلم اخضر .. شكراً لك

  4. للاسف، الإم بي سي عجيبة في الفترة الأخيرة،
    كوميدو، مسلسل فكاهي جميل، ولكن لنا نحن فقط كمجتمع سعودي،،
    وليس لجميع العالمين،
    ان يتكلم بوقاحه عن بنات البحرين في (( الاخطاء 10 في النظرة الشرعية ))
    او ان يتكلم عن فرحته بالمليون ريال ليذهب بها للبحرين في (( الجني والواسطة ))

    او حتى الطريقة السخيفة التي مثلوا بها الحشيش في ( نعمان والمخدرات )

    او الحلقة الحقيرة ( السعوديون والترقيم )
    هل نفرح حينما نقول لاخواننا المصريين واللبنانيين والشاميين وغيرهم من الجنسيات العربية هذه اخلاقنا ؟؟ اضحكوا علينا إننا مغفلين وساذجين (( وخااااقين )) ع البنات !؟!؟؟!؟!؟!؟

    عجبي على الإم بي سي ، وعلى كل شخص سعودي للاسف شارك فيها، وبكل تأكيد احدهم الأخ مالك نجر,

    الآن نستقبل رمضان، مع شخص كلامه كان فقط ( من السره للركبه )،
    اي حياء او اي خجل يمكن ان يكون من الشخص المدعو زفت الطين امام العالم؟؟؟؟

    لن يسامح التاريخ كل من يذهب بالمجتمع للحضيض او يشوه صورته امام بقية العرب،،

    شكرا عزيزي طراد

  5. لم تكن البداية مع لورنس، ولن تكون النهاية عنده.
    المتابع لقنوات الام بي سي خلال الخمس اعوام الاخيرة يستغرب حقيقة من كمّ السخافة التي تبثها، لست اناقش المحظورات والفساد الاخلاقي، السخافة بحد ذاتها مصيبة !
    السؤال الآن كون المسلسل كرتوني اعتقد ان ذلك سيبيح لكثير من الأسر السماح لاطفالهم بمشاهدته وبدون رقيب،
    واهلا بالاجيال القادمة وثقافتها!

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أبدأ بشكرك على موضوعك وتنبيهك لهذا المسلسل. لكن أستغرب إستغرابك من ال إم بي سي وهي لم تتوانا عن بث كل ما هو منحط وخصوصا خلال السنة الماضية. فنقلت أقبح برامج الواقع الأجنبية بدون أي خجل أو إحساس بمسئولية. وغير ذلك الكثير الذي لا يخفى عليك أو على القراء.
    وأخيرا أشكرك مرة أخرى

  7. كل ساقط (….) و له لاقط (….)

    سلمت يداك و موضوعك شامل و اشكرك على الصراحه و الموضوعيه في هذا المقال

  8. قمة الاسفاف أن يقدم السفهاء على أنهم أبطال ، وقمة الانحطاط أن تسمح الام بي سي ومالكيها بأن يجعلوا القناة سبيلا لكل ن هب ودب ّ ! ، ربما نجدهم يعتذرون يوما ما بأن هذا دعم للمواهب الوطنية ، ولكن الأكيد هو أن البحث عن المادة وموت الضمير تعميهم عن كل ردئ ،
    مقال رائع ،،

  9. للأسف الشديد انسان تافه ومتخلف وليست لديه ثقافة وكل ثقافته غير هادفة
    نقد لاذع وليس من وراءه أي هدف سوى الترويج للثقافة الجنسية القذرة وعشان كذا يتكلم وهو مغطي ملامح وجهه من دناءة مايقول……

  10. اين الحدود علي المجاهرين بالمعصية؟ ماذا عن الداعين الي المعصية؟

    عجبي

  11. سلم لسانك اخي الكريم

    هذا هو اخر الزمان، عندما يبجل المجتمع حثالته ، ويتبع القوم آراذلهم

  12. أنا معك، خجلة جدًا مما سيتابعه أخوتي الصغار على هذه القناة الساقطة

    كيف سيؤثر دعم ام بي سي لهذه السخافة برأيك

    ألا تظن أن الكثير من أصحاب لورنس سيفعلون مثل ما يفعل كي يشتهروا مثله

    أي قيم يزرعونها في أبناء المجتمع إن كنت ساقطًا وذا لسان فاحش

    ستشتهر ويتم فتح أبواب النجومية لك .؟؟؟؟

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  13. أما وعيتم يوم أن بحت أصوات المشايخ من فساد هذه القناة التي بدأت بطاش ما طاش وتجاوزاته المنحلة .. واستمرت في تقديم القنوات التي يدعمها الكونجرس الامريكي مباشرة .. وتشويه أبطال المسلمين في العراق وفلسطين ولبنان .. وتمجيد الكفار والرافضة ..
    أما سمعتم يوما بالنداءات والتحذيرات منها ؟؟
    فساد وعهر ومجون .. وهل غير ذلك ستقدم ؟؟ وهل غير من يمثل هذا الفاسد سيكون بطلا ؟؟
    قل لي بربك .. هل ترى من الجيفة إلا الرائحة الكريهة ؟- اعزك الله – ؟؟

    لورنس وطقة ام بي سي .. هم مجموعة من المفسدين أسأل الله أن يهديهم وأن يرد كيدهم في نحورهم ..

    شكرا لك .. وأتمنى منك ومن الجميع البدء في التحذير الذي يؤدي إلى نتائج إيجابية وليس إلى متابعة هذا العفن .

  14. متفق مع كل ما ذكرته أخي طراد،،
    فشخصية تافهة مثل لورنس لم نعرف عنها إلا كل إسفاف وانحطاط أخلاقي وعنصرية فجة ودعوة للجنس والشذوذ .. كيف ننتظر منها عملاً مميزاً ؟

    لكني أختلف فيما قلته حول سياسة الوليد بن إبراهيم وأنه يحرص على القيم، فانظر إلى ما تقدمه mbc واحكم بنفسك..

  15. الام بي سي من انحدار إلى انحدار
    كمية سخافة مهولة في مسلسلاتها التي تسمى زورا وبهتانا كوميدية
    أما لورنس هداه الله فلسانه بذئ سمعته مرة واحدة فقط واستغفرت الله ولا أعلم كيف تتم معه مقابلات في المجلات فكيف بمسلسل كارتوني وعلى قناة فضائية أيضا وقناة تسمى عائلية !!
    عجبي

  16. كلام كبير

    أشكرك بحجم الكون على هذه التدوينة الرائعة

    صدقت فنحن لسنا بحاجة لهذه التسويق الساقط

    تبا للقناة وتسويقها الممجوج على حساب القيم والأخلاق

  17. جزاك الله خير ياطراد ووالله انك تنفخ في قربة مخروقة لأنه مو غريب على هالقناة الاسفاف رغم ان هناك برامج تقدمها تبقى محل تقدير رغم ندرتها مثل الحياة كلمة … جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

  18. من قالكم انا بنتابعه اصلآ .. غير انه رمضآن الوآحد يرتقي بسمعه وبصره بغير رمضآن .. كيف لو رمضآن ..

  19. اولاً: اشكرك اخي حلم اخضر
    ثانيا: mbc في الفتره الاخيره قامت تدور الشي الغريب اولها المسلسل التركي واخرها لورنس<
    <<<<ولحد الحين ماشفت شي يستفيد المشاهد منه في باقة mbcاللهم كيف يسحبون اللي في جيبك عن طريق الرسائل وطبعا الرساله بتكون من ريالين وفووق <واحسب ياحسابه.
    ولورنس غني عن التعريف باسلوكه واللي مايعرفه الله يخلي رومه في البالتك ولا اليوتيوب يسمع مقاطعه ويعرف اخلاقه وغير المسلسل اصدر كاسيت اغاني والواجهيه صورته وهو متلطم <<وحتى في لقائه في روتانا كان متلطم . واستغرب ليس متلطم وحتى كلامه غريب .وغير كذا في رومه كل اللي فيه مثله لا من رحم ربي وكل يوم تشوف عجايب فيه .
    وعلى قول المثل واثق الخطوه يمشي ملكاً ..وعلى كلام الاولين اذا تبي تعرف شخص اعرف اصحابه او ربعه تعرفه زين . وهذا معروف ربعه ..
    وثالثاً: ارجووو من الاخوه المتابعين mbcاذا عرض المسلس اقفال الرسيرفر <<لن يبان عندهم كم واحد حاط على قناة mbcعشان يعرفون ان المسلسل فاشي
    ورابعاً: انا مالوم  mbc لن الطاقم اللي فيها اسم عربي وهو لا يعرف العروبه وغير كذا ديانته مو مسلم يعني كل شي جايز اهم شي غريب يلفت النظر مايهم هل فيه فائده ولالا . مثل الاخطبوط اللي على العربيه اللي في كاس العالم هل فيه مسلم يؤمن فيها!!وقبلها رايحين مسوين مقابله مع ساحر .

    وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة أخرجه مسلم في صحيحه ، وقال صلى الله عليه وسلم : من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام : ليس منا من سحر أو سحر له أو تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له
    .
    وشكراًاخي حلم

  20. انني اتعجب حينما ارى المسنوى الذي وصلت إلية الكوميديا هذه الايام
    حيث انهم اصبحو يعتمدون على السخرية من خلق الله في البشر بأحضار اناس مشوهون خلقيا و السخرية من اشكالهم والسخرية من الجنسيات واللهجات
    هل هذه كوميديا حقيقية ؟؟؟
    الكوميديا هي رسم البسمة على وجيه المشاهدين
    بأدب وبأحترام ومن دون السخرية من خلق الله
    وشكرا لك اخي حلم اخضر
    وإلى الامام

  21. للأسف..
    الإعلام.. يجعل من القذر” أسطورة” ومن الأساطير- قذارهـ-..!

  22. تعقيب: في ديرتي سكير عربيد و بزرنجي.. يصبح فنانا | مجموعة مزمز البريدية
  23. مشكور خلاص ماعاد عندهم شي يقدمونه من اول ماعرضومسلسل نور ومهند وانا غاسله يدي منهم الله لايبلانا

  24. لاعجب ولاعجاب
    ماذا يعني قناة الـ mbc ؟؟؟
    القصد هو ربح مادي ولايهم اي قناة نوع الشخصيه ولاماهيه
    اخلاقياتها
    وهل كل من وجدو ناصحين بالمسلسات الغير كرتونيه
    اهلاً للنصح والارشاد في مسمى ( حل قضيه موجوده بالمجتمع )
    وتعقيبا على كلام الاخ المصري نحن تافهون بطاش ماطاش وبيني وبينك
    وخلافه
    هل قمة النضوج التعري بطرح قضيه وحلها بالمسلسلات المصريه
    وافلامها ؟؟
    يا اخي الحلال بين والحرام بين

    عموما نحن نعيش زمن من يوجهنا يحتاج لتوجيه

  25. لا عجبا فيما يحصل بمجتمعنا فكل شخص بهذا الزمان يبحث عن الشهره يجب أن لايكون محترما بأخلاقيته ولا حتى بدينه
    فمثل هذه الشخصيه لورانس بدأ نجوميته بالمايك بغرفته البالتوك بالسانه البذيئ لكل المجتمعات
    وقفز بنظرة الى القمه في مسلسله شوربة وخل
    ولا أستطيع القول يا قناه ام بي سي الا أن أقول فعلا انك لاتبحثين الا عن عن الماده فقط ولا يهمك اي عواقب مثل هذه المسلسلات الساقطه لأجيالنا ومجتمعنا….

  26. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

    اول شي ما ودي امدح ولا اذم

    لاكن ترى اللة قبل التوبة ما علي من البطان

    انا علي وكلنا علينا من انسان كان ضايع ما ننكر لاكن اللة قبل التوبة انت يالعبد لله ما تبي تقبل عجيب امركم

    انسان ذبح 100 نفس وواخرهم رجل صالح لو رجعتم زمانة

    تبون تقولون لا يا رب ضلم؟!!!!!!!!!
    لاكن كان يبي يتوب
    لورنس اصنفه من الانسان الي كان متحطم بكل ما تعنية الكلمة من معنى من الكل
    شافكم رزيتوة بالبالتوك
    يووم انة داشر ولا يجيني فيلسوف ويقول لا مدري ايش .. وكلام الجرايد

    س. وش عرفك انة كان داشر سمعت ولا شفت ,, صح
    طيب غيرك شاف فية القدوة للفئة الظالة الي كانت تتابعه وتحتريه يدخل البالتوك

    ما ننكر ان فية عقوق ابناء
    ما تدري وش سوى ابوة

    واللة ثم واللة لا اعرفة لا من قريب ولا من بعيد
    ويوم جيت بدخل الغرفة حقتة تسنعت امورة ولا شفت منة غير المقاطع

    وترى الفقر الي عايش فية ثلاث ارباع السعوديين وقوة الفراغ لهم دور

    ليش ما قلتو وش سبب لة هالعلة ..ثم قولو وسبو

    لا تنسى ان ما ابي احط بثمتي لاكن الا من رحم ربي من الوسط الفني دشير بالخط الاحمر العريض

  27. الله يعطيك العافيه ويجزاكـ خير
    وانا اقول اشفينا يالسعوديين مكروهين في ^الدول العربيه^
    والله من التخلف والسماجات

  28. والله اذا تبون الصراحه والصدق انتم انتم يالسعوديين الغلطانين انتم اللي خليتو حالكم يتردى انتم اللي خليتو ام بي سي وطقته تهزا بكم وفتحتو له مجال انتم اللى كبرتوه بمتابعتكم له ولا وشولوه امخلينه الى الحين ليش ما تتحدون وكلكم تحذفونه وش مستفيدين منه بالله
    بصراحه لو انا منكم ومن متابعين هالقناة المنحطه كان مالي وجه احتسي
    وعلى حسب اطلاعي على الموضوع تدرون وراهم سوو كذا عشان يخلونوه قدوه لبزارينكم عاد الله الله وش يبي يطلعون
    واضح كل همهم ينخرون الاسلام عسى ربي ينخررهم من اولهم لاخرهم
    شوفو حالنا فتحو اعيونكم كل واحد يناظر طموح بزارينوه اللي يبي يصير ممثل واللي تبي تصير مذيعه اااااااااااخ يالقهر الله ييكفينا شر هالفتن
    يحفظكم الله

  29. بسم الله الرحمن الرحيم

    الصراحه قبل يومين جال مع ااخواني الساعه 3 تقريباومشغلين قناه ام بي سي شوي اعلان المسلسل الكرتوني مدري………….اللذي احدث ضجه مدري وشو…. حسبي الله ونعم الوكيل من اللي موجود اللورنس لورنس الخياس ابي اعرف وش و لورنس ذى ومن اللي عطاه الحق انه يطلع للملاء ويسوي معالج للقضايا السعوديه

    عالج نفسك مانبي من يعالج قضاياناحنا نبي من يعاجل قضايا من يبي يعالج قضايانا صارت هموم المواطن مجرد مسلسلات وافلام كرتون اي علاج استهتار بالفكر واهانه من لو شاف مسلسل قال نبي نعالج ها القضيه تابع المسلسل من جد استهتاار قال نحل هذا مريض نفسي مسوي انا الولد المضحك انا الولد الزاحف والحين الوالد المعالج
    ياخي احس مالي خالق اكتب واتعب نفسي ماحد درى عنك برب

    الله يشفي الاعلام …………..مسلسلات اخرزمن دلاااااخه في دلااااخه

  30. لا اعتقد ان الهدف مادي فقط فما اللذي ستجنيه من عرض هذا البرنامج اتوقع ان الهدف هو الاستمرار بمشروع تدييث المجتمع السعودي وجعله مجتمع لا يستنكر اي شيء وهذه سياسة بدات من عام2002 وليست جديده هدفها هو الحط من مستوى الذوق ولاخلاق بهذا المجتمع فمع مرور الوقت ونحن نشاهد هذا نحن واخوتنا الصغار لن نستنكره ابدا بل سنراه شيء عادي وهذا هو الهدف وسوف يسوق هذا البرنامج السخيف وغيره بذريعة الكوميديا ومواجهة عيوبنا المجتمعيه.
    شيء مؤسف حقا

  31. السلام عليكم
    يا اخوان قاطعوا هذه القناة فلستم مجبرين بها
    انا اتابعها ولكن لن اسمح لابني وزوجتي بمتابعتها بل عوضتهم بما هو خير لهم

    اشتركوا بالمجد صونوا اعراضكم كيف ترضون لابنائكم ولازواجكم وزوجاتكم بمتابعة الخليع امامكم

    هذا رأيي ولكم حرية الاختيار

  32. من علامات الساعه
    ان ينطق الرويبظه
    والرويبظه هو الرجل التافه يتحدث عن عامة الناس
    واعتقد والله اعلم ان لورنس هو واحد من الرويبظه

  33. والله عيب بس أنت في زمن مايهمه الا الماديات والله لو الشي بيمس الدين عندك فلوس تنقل وجهة نظرك عبر الإعلام ولو كانت غلط
    بس الغريب أنو واحد اشتهر بالبالتوك ليته اشتهر بحاجه كويسه لا اشتهر بالكلام السيئ يعني هذا منطق أكون إنسان كلامي في قمة السوء وآخر شي يكافئوني بمسلسل كارتوني وأكون البطوله
    طيب في ناس أشرف من لورانس بمليون مره واشتهروا بالخير ليه طيب ما يسوون كاراكتر يكون هادف وفكاهي وبعدين شوربه وخل صراحتا ما يضحك بس الشي الوحيد اللي يضحك القصمنجيه أما لورانس إلين الحين ما سوا حاجه تضحك بس يعني يتكلم نجدي يعني إذا الإنسان تكلم نجدي صار ظريف!! غريبه
    إنشالله توصل الشكوى هذي إلى مؤسس العمل التافه صراحتا وبكل أمانه إم بي سي بدت تخسر مشاهدينها (إذا) بتستمر ببث برامج تافهه .

  34. اشوف ان طرحه ارتب بعدما تقيد بالالفاظ
    اتجه للكرتوني حتى لا يلجاء للعرض الفاضح (استربتيز الجينز للممثلات بالهجه السعوديه من دول مجاوره)
    يا اخوان
    ما الممثلات وممثلي العالم ازين منه اقلبهم
    مدمنات وعاهرات
    ويكفي
    لاتابعت اخبارهم عليالصحف المشاهير وشنهم في مجتمعاتهم

    باب زق وتفتح للرجال

    انتم حاسدينه على الرزقاو الشهره

    لو يعمل طرح قلليل جدا ويعالج
    انتم وش قدمتم قير البربره السلبيه

  35. سؤالي الى الوليد بن ابراهيم

    هل انت وعائلتك تتابعون هذا المسلسل الكرتوني التافه ؟

  36. حسبنا الله ونعم الوكيل … ياجماعه وش ذااا ريحووا راسكم وقاطع القناة التافهه وجعل انشالله يحرق فيهم لورانس والمخرج والمنتج وصاحب القناة … ناااس تافهه . مابقى الا لورانس العفن الي يصلح بلدنا …؟

  37. كلا على شااكلتـــــــــــــه يمشي

    طبعا من المتعاارف عليه

    انك لما تسئل عن شخص أعرف هو يمشي مع منهوو ؟؟؟

    فان اذا اخلاقي رااقي وولد حماايل
    ماانززل نفسي حق شخصياات سكيررررررة وعربديه
    طبعا المخرج هذا العمل اكيد من منهم مجالسين هذا الشخص
    ومن معجبينه ونفس اخلاقه
    اجل معقوله هو يقبل يقدم عمله بعد الفطور برمضان مبااشرة !!!!!!!
    اكيد انه اعز اصدقائه

    اللهم لاشماته
    صار الربح المادي اهم من الشررف لدى البعض
    اكيــد هو نسى ان في يوم احد من اهله بيدخل النت
    وبيدوور على الشخص نفسه القذر
    اللي قدمه للنااس
    جعله فااله اذا هذا قصدة
    والله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

  38. الحين وش اللي حارق رزكم ,, انسان كان خربان وتاب وصار اوكيه وش فيها لو جاء ببرنامج او مسلسل ولا الحسد قامت فيكم ,, وبعدين اي واحد يشرب اكيد بيفقد عقله ويسب ويلعن وحتى لو ماشرب وسب ,, كلنا خطائون وخير الخطائون التوابين ,, والله ماعرفنالكم اذا شخص ارتكب جريمه ودخل السجن وطلع من السجن ومالقى له وظيفه سويتوا سالفه واذا شخص ارتكب اثم ولقى من يعينه على الخير برضوه سويتوا سالفه ,, كلمة حق وحبيت اقولها وليس دفاعآ عن ذا الشخص وانا اتكلم بالعموم ,,ودمتم سالمين

  39. لم تكن البداية مع لورنس، ولن تكون النهاية عنده.
    مادام اللي يدير الامبي سي وغيرها ليس من ابناء الوطن (بالاعداء له)وللاسف كل المحطات اللتي تسما خليجيه هي صراحتا برؤوس اموال خليجيه فقط و ارزاق للساقط واللاقط والاداره اجنبيه والمسؤولون عن التوظيف اجانب بس معليش اكثرهم من الديانه المسيحيه من البلد الشقيق ومع ذلك تريد منهم ان يحترموك اويقدروك مقابل الاموال الضخمه اللتي تصرف لهم كرواتب او حوافز او اكراميات لا حشا لا مع العلم ان قيادتنا الرشيده تبذل الغالي والنفيس لهم ولغيرهم نصره لهم حتي لايموتو من الجوع وللاسف كنك ترمي بالبحر وتسال ليش يمجدون لورنس اسف اقصد السكير العربيد ويا مالكم بالزود ولاحضو اي استغلالهم لاي فرصه للطعن في البلد واهل البلد لكون الحقد دفين ولا يقدرون يخبون .
    لم تكن البداية مع لورنس، ولن تكون النهاية عنده.

  40. تحية للرائع طراد الاسمري أدام اللة أمثالك.
    أريد التعليق على من يسمي نفسة {أووم الحالة}وأقول سخف المحتوى يعبر عنه اسم وعنوان المرسل. والسلام

  41. اللحين انت وش لقفك ترد علي ,, انت خلك بردك ومالك دخل برائي والله من الدماجه كل واحد مسؤال عن رايه وهذا ان دل على عقليتك التعبانه نسال الله السلامه

  42. المهم أن الام بي سي فقدت شهرتها بسبب هذا الخناز أبو شوربة
    الله يقطعك يا mbc ما عاد عندك كفائات ما عاد الا الجحلط البرزنجي المنتف السامج والله ونذر انه سااااااااااااامج
    معليش هذا رأيي و أنا بعد هذا الشاطح أقسم بالله حذفت القناة حتى لا يشوفنه أخواني و يصير البيت كله سخافه
    بدال ما تجيب لنا شيخ ينصح و يصحح وضع الامة والي قاعد يصير في المجتمع من إنحلال و مخدرات و خمر و صياعه تجيب نموذج من المجتمع السفلي الذي لا يمثل هذا الشعب الكريم المحافظ المتدين والحمد لله مهما كانت عيوبه فهو متمسك بالأصل و المنهج الصحيح و الله ما ضيعنا الأ الفضائيات …. وبعدين أشوف هالايام الافلام كنها سكسيه و دهم يطلعون لحومهم وش ذا يا كافي شوي وشوي ما عاد فيه ممثل بملابس … mbc صححي وضعك و أعرف قدر مجتمعك ترى لنا أقلام ولنا منتديات لا تخربين بيوتنا و عيالنا هاها ترى المجاملة هالوقت مرفوضة !!!!!!!

  43. اولا الانسان ذا اللي يتخبى خلف اللقب لورنس…ماطلع من فراغ….العالم هبت فيه واتباعه وجمهوره كبرو قيمته من خلال تبادل مقاطعه الغير مشرفه في النت والجوال….استغرب انه البرنامج نفسه لازال مفتوح بالسعوديه وهو من اشهر البرامج اللي تتم فيها اشياء مخله واللي يجتمع فيها من هم على شاكله المدعو لورنس…..انسان اشتهر بغرف البالتوك باانه انسان معدوم الاخلاق والادب والحين له مسلسل على اشهر قناه عربيه….امانه فكرو فيها شوي……مالت عليك يالــmbc جد مالت عليك وعلى هيك اداره وبرامج ومسلسلات اسخف من السخافه…..

  44. ام بي سي

    آفة سيئة للمجتمع .. نجسة وينخر فيها السوس من القذارة.

  45. اولا : هل تنتظرون من قناة ساقطه غير هذا السقوط والاسفاف ؟؟
    ثانيا : يامن تستحثون الوليد بن ابراهيم للتدخل لوقف الاسفاف ، فوالله انه رائد السقوط الاعلامي منذ ان تأسست هذه القناه وسيموت ويلتصق باسمه بعد مماته لقب رائد السقوط الاعلامي مالم يشأ الله امرا اخر وهكذا فهذه الاسرة الكريمه خلفت هذا الرماد .
    ثالثا : مهلكم ياسعوديون فقد اصبح اعلامكم المرئي والمسموع والمقرؤ منبر الانحلال الاخلاقي للامه وملتقى الساقطين فيها

  46. تسلم يمينك يا ( اوووم الحاله ) كلام موزون وعاقل
    هل تعتقدون انكم الان انبياء او رسل ( الله يكرمهم ) كل
    انسان وله ماضي وكلكم تعرفون ماضيكم ؟؟؟؟؟؟
    بالتوفيق يالورانس واشكر الام بي سي على احتوائها هذا الانسان
    وكل من هو على شاكلته …. تحياتي ….

  47. صرآحه انتم مكبرين الأمر .
    ومخلينآ سالفه كبيره وهي سالفه صغيره ..

    المشكله انكم تاركين السوالف الكبيرة وجآيين عند هالمسيكين الضعيّف

    الحين علشآن مقآطعه .. الي انتشرت صحيح ان فيهآ . سب وشتم

    بس صدقوني مآسب ولا شتم الا من حرة قلبه ومن القهر الي يشوفة

    يعني قد شفتوا له مقطع .. ابآحي مثلا ؟؟ عشآن مسوين الدعوه هذي كلهآ ؟؟

    فنآنين كبآر طلعت لهم افلام اباحيه مشهورهـ وأطفآلنآ يتفرجون عليهم بالتلفزيون يوميآ .. وبدون ذكر اسماء .. !!

    انا من نآحيتي ما اشوف في مسلسل لورانس أي شيء ..

    اذا بتقولون علشآن مآضيه السيء .؟؟ ولا علشآنه متلثم ومآيبي يظهر شخصيته . كأنه مسوي جريمه او او .؟؟؟؟!!!!

    يمكن انه متلثم لأنه حآس ان السب الي يقوله عيب !!

    وانتم مخلين السالفه كأنه مجرم وغيره .؟؟

    ليش حنا يالسعوديين نفكر بالاشياء السلبيه قبل لا نفكر بإجابيآتهآ ؟

    بتقولون كيف نلقى ايجآبيات من لورانس ؟

    طيب تعآلوا معي نشوف مسلسل طاش ماطاش ..

    وحلقة خآلي بطرس .؟؟

    لا لا نترك طآش .. ونروح لمسلسل بيني وبينك . ( والكل يعرف مآضي [ حسن عسيري ] ) <<<<<<< لاتعليق // من جد لا تعليق .

    حبيت اوضح لكم انكم مكبرين السالفه .. وهي مآتسوى ..

    وتحيآتي لـ mbc

  48. تعقيب: غير معروف
  49. الأم بي سي معروف عنها أنها قناة خربانة
    وكل سنة شوي شوي تفسد زيادة إلين ماتخلي الناس يشوفون محتواها طبيعي
    وإذا حطت برنامج ديني تكون مدته ماتزيد عن ربع او نص ساعة
    والباقي كله مسخرة
    حتى قناة الأطفال لاتخلو من الدعوة للاختلاط والأفكار الفاسدة
    طبعاً أنا ألوم المشاهد اكثر لأنه المفروض يكون اكثر وعياً للي يتابعه

  50. انا اوافقك؟؟
    الحقيقه لأعداد الاشخاص الذين يدخلون بروم لورانس
    انما هم بالواقع تجمعوا بروم تكثر فيه الكامات الفاضحه و يكثر فيه الكلام الفاحش . فكان كالمنتجع للرذيله و الوقاحه فأكثرهم معارضون ضد بطل النينجا الملثم في شربته العفنه.
    و هذا هو زمن الرويبضه
    فسحقاً له و لوقاحته و شكرا فلا اريد ان اجعل صفحتكم متسخه من افعال هذا الشخص و شكرا

  51. الشباب الى قبلى كفو ووفو

    مااقول لا اللة يثبتنا بالعقل

  52. انتم تتكلمون عن شخصيه تعتب على نفسك حين تتكلم عنه بخير او شر
    وانما لماذا لم نرفع انفوسنا عن هولاء الحثاله فهم ليس الا حثالة تمثل انفسها فلو تكلمة عن القناه فسبب وجودها مادي وليس لسواد عيون الشعب السعودي.
    اما الحثالة “لورنس”كما يسمي نفسه فهو وجد من يعانقه عبر الشاشات بعد روومات البالتك حيث لا يوجد فرق بين زوار روومه ومواق اباحيه وذالك الاشباع رغبات النفس الدنياءه .
    فل تكن لنا كلمه تبدا من نفسك وتنتهي بمجتمعك “ياخي وشلك بهل العينه”خذ الريموت كنترول وغير القناه فهذا اقل جهد واترك الحثاله للحثاله.

  53. الله المستعان الذي يحث على الخير يضطهد والفاجر المجاهر
    بالمعصيه يرفع ويقدر0 ويعطى مايريد اين القاءمين على الحقظ؟ اين المتبعين للدين الاسلامي الصحيح ؟اهذا ماحث عليه ديننا الاسلامي ؟اهذا مايجب ان يتبع؟ كل هذا في ذمة ولات الامرحسبنا الله ونعم الوكيل

  54. ؟

    لا تعليق ..

    سوى أن / دعوا الخلق للخالق ..

    :

    وها أنتم دخلتم في دائرة السباب والشتام لـ هذا المدعو ( لورنس ) !!

    دعوه وشأنه ودعوا MBC وشأنها / حتى يأتي أمر الله ..

    عليكم بـ أنفسكم .. وإصلاحها ، بدلاً من إضاعة الوقت في النقد وسرد كمّاً هائلاً من السباب والشتام .. وتقصّي تاريخ هذا الإنسان والتمحيص فيه وتعرية منكراته أمام الملأ ..

    فـ ها هو من كان لا يعلم ، صار يعلم ..

    :

    لم يكن يصلني سوى مقاطع بعنوان ( لورنس العرب ) ولم أكن لأكترث لها ..
    حتى قرأت عدة مقالات قبل شهر رمضان ..
    عن هذا الشخص ..

    حسناً ، وماذا بعد ؟
    علمت أنه شخص لا يصلح أن يكون نجماً ..
    وماذا بعد ؟

    ماذا عساي أن أفعل ؟ هل أركب مع طائفة السباب والشتام !
    بل لعل فيه ( فضح خلق الله ) والتشهير بهم ..

    تقولون بأنه لم يستر على نفسه ..

    هل هو دافعاً أن نقوم بـ نشر الفضائح نحن !!!

    :

    يقول سفيان رحمه الله : ( إذا سمعتم بالمنكرات فلا تذيعوها ، فإنها ثلمة في الدين )

    :

    يقول تعالى : ” فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها وما أنت عليهم بوكيل ”

    :
    /

    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم .

    :
    /

    شكراً لـ صاحب المقالة =)

  55. انا اضم صوتي لروح

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ..وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  56. حقاً شوربة عفنه !
    وفكرة غبيه لهذه الرسوم ؟!
    Mbc تستخف بعقول المشاهدين لم نعهدها كذلك وهي في انحطاط مع الأسف !…

    سلمت اخ طراد على الطرح . .

  57. انا والله مو قاهرني ولا مضيق صدري الا ان برنامج خواطر يجي بالوقت الضايع بين الفطور وصلاة المغرب حتى ابوي مايلحق عليه والبرنامج هذا السخيف الشوربه العفنه يجي بعد ما يريحون الناس ويتوجهون للتلفزيونات قهههههر
    تكتيك غلط ليتهم يبدلون الاوقات او يطولون من وقت برنامج خواطر وبرنامج الشوربه العفنه يلغووونه بحريقه تشيلهم

  58. يا ناس كذا تعطونه حجم اكبرمن حجمه … اسفهوووه وانسوووه هذا مايستاهل تكتب عنه ولا كلمة سواء نقد او اطراء لانه نكرة

  59. بصراحه الكرتون هذا لم يعجبني,,تظهرنا باننا “سذج”,,
    والله ما الغبي الا هو
    وللمعلوميه يا لورنس كل الشعوب تتابع مب بس الشعب السعودي

  60. للأسف قناة إم بي سي قناة ساقطة لاتقدم إلا الساقط

    و لا أردى من هالقناة إلا عديم التربية الملقّب بـ ( بلورنس )

    و لسانه القذر سيكون شاهداً عليه يوم القيامة .

  61. عاد المشكله هذا اللورنس يدعو الى الى اصلاح المجتمع
    اصلح نفسك اول شيء ثم اترك المجتمع لاهله

  62. عجبي لكم ياقوم تسبون وتنددون بالقناة وهي لم تنتشر وتكبر إلا بكثرت

    متابعتكم لها

    لدرجة أن الإعلانات تأخذ أكثر من نصف الوقت المخصص للبرامج

    تخافون على أبنائكم من برامجها وأنتم تتركونهم عندها بدون رقابه أو متابعة

    فكفاكم كذباً ونفاقاً فأغلبيتكم لايمكن أن تفتح التلفاز في بيته ولاتجدها عنده هذا إن لم يجعلها الرقم 1 بالترتيب

    أسف على سوء أدبي معكم ولاكن للأسف هذه الحقيقة

    لاتشتكوا منها بل بكل بساطة ألغوها من أجهزتكم وأرتاحوا

  63. والله يااخي ان هذه القناه لاتاتي بخير في 90% من برامجها وماتقدم للناس
    ولاادري الى متى صاحبها يتحمل وزر من يشاهد قنواته
    اباحيه في كل امورها وتعود النشى على كل مبتذل حتى اذا كثر المساس قل الاحساس
    موضوع جميل شكراً لك سرني الترعرف الى قلمك النير

  64. كلامك صحيح وقبل لورنس البالتوك فيه المسلسل السامج والكوميديا المايعه 37 درجه قمه الاستخفاف بعقل المشاهد وعلى فكره mbc ادارتها والعاملين بها من طقه شو بدك لبنانيين نصارى ما فرقت معهم قيم او اخلاق او دين وتحياتى

  65. Exactly what people stated built lots of feel. But, consider this, imagin if anyone put in a little content? Get real, MY PARTNER AND I dont prefer to say the way to manage ones website, but imagin if anyone additional a thing for you to might be get individuals focus? Just like a online video media or the snapshot and also 2 to get persons anxious about what youve reached say. As a result of, it would help make ones website turn on a bit more.

  66. والله الفضاوة ياام بي سي

    من مسلسلات التركية العفنــة

    إلى توقيع صفقة لمسلسلات تركية 18 مسلسل بمبلغ وقدره ……..!!!

    إلى التعاون مع شخص ساقط ومنحل اخلاقيا وبذيئ اللسان

  67. If numbers stayed within the realm in which they were created (i.e., magazines/sites where complete information is included) Id have no problems. Unfortunately, such holistic use of ratings is rare.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s