انتحار استاذ جامعي : بسبب الديون !!

تحرر أستاذ جامعي سابق من ثقل الديون باختيار الانتحار نهاية لمطالبات وملاحقات الدائنين، وشنق نفسه أمس داخل منزله في حي الصفا. وقالت تقارير شرطة جدة: إن الأكاديمي الراحل ترك رسالة لأسرته شرح فيها الأسباب التي دفعته إلى اختيار النهاية الأليمة لمسيرة حياته الحافلة. وأضافت أن الراحل ارتقى مقعدا في غرفته وربط عنقه في سقفها ثم شنق نفسه.
فوجئت الأسرة المكلومة بعائلها معلقا على الحبل فسارعت إلى إبلاغ سلطات الأمن بالواقعة. وأشارت معلومات إلى أن الأكاديمي الراحل ترك التدريس في إحدى الجامعات قبل نحو عشر سنوات بعد أن حاصرته الديون والمطالبات من كل جانب، ولم يجد فكاكا منها غير الانتحار. وصلت إلى مسرح الحادث فرق من الأدلة الجنائية ورجال التحقيق وتم رفع البصمات من المسرح، فيما التقط خبراء الأدلة صورا لجثة الأكاديمي الراحل وتحفظت على آخر رسالة حررها بخط يده أشار فيه إلى الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ القرار الصعب. وشوهدت سيارة شرشورة تنقل الجثة إلى أحد المستشفيات ومن المتوقع تسليمها إلى ذويها حال اكتمال الإجراءات.
إلى ذلك، أوضح المتحدث الرسمي المكلف في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق، أن بلاغا وصل إلى سلطات الأمن عن تفاصيل الحادث وتولى الطبيب الشرعي تفحص الجثة لتحديد أسباب الوفاة، كما عثر الأمن على رسالة خطية تركها الراحل في غرفته. ولا تزال التحريات مستمرة في وقائع الحادث.
في موازاة، ذلك أثنى معارف الراحل على خلقه وكفاءته العلمية وحسن معشره، وأشاروا إلى أنه أقدم على خطوته المأساوية بسبب محاصرة الدائنين له ومطالباتهم المتكررة.

عكاظ

من المضحك أن يصنف معهد جالوب الشعب السعودي بأنه أكثر شعوب العالم سعادة ومن المضحك أكثر وأكثر أن من نشر تخاريف هذا المعهد هي نفس الصحيفة التي نشرت هذا الخبر بعد خبر الدراسة الملائكية لجالوب بعدة أيام !!

12 فكرة على ”انتحار استاذ جامعي : بسبب الديون !!

  1. مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    هذا وهو اكاديمي ماقدر يسدد ديونه
    اجل ايش يسوي الا دخله محدود
    هذا واحنا بلد غني وبترول قال
    الله يعين الناس
    والله يتغمده برحمته

  2. الفقر والعوز لادين لها
    الموت أقرب الطرق الى الخلاص والمجهول أرحم من قسوة الواقع
    بوركت يا طراد وبورك مسعاك

  3. أسأل الله أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وغفرانه وأن يضمد جراح أسرته المكلومة………
    الانتحار…….. مشكلة معاصرة سواء بين الفقير أو الغني ولكن أحيانا الظروف والحالة النفسية للإنسان هي التي تحكم هذه العملية المشينة ولكن المعيار الأول الذي يحد من هذه العمليةو قبل كل شيء هو الايمان ثم الايمان ثم الايمان
    نعم الفقر طريق الهلاك…….. لساني يعجز عن الكلام لاأعلم ماعساي أقول هل أغوص في دائرة سلبيات الموضوع (الفقر) (الديون) التي أدت لهذه المشكلة التي أتعبت جميع الأقلام بالكتابة عنها ولم نوجد الحلول التي تحد منها وسنصدم في كل يوم برؤية من ينتحر لتزايد هذه المشاكل التي ترسبت في مجتمعنا وأصبحت مثل البقعة الصلبة التي لاتزول بسهولة إلا بعد أن تترك أثرا إما سيئا(لجوء البعض للانتحار أو لأفعال مشينة) أو حسنا (بالمساعدة والوقوف إلى جانبه اذا وجد من يفرج حاجته)
    أتمنى تثقيف المجتمع بمخاطر الانتحار وذلك عبر وسائل الاعلام ومقاعد الدراسة
    ومعالجة جميع المشاكل التي تؤدي لهذاالفعل المحرم ووضع معايير معينة للحد من مشكلة الديون.

    أشكرك أخ طراد لطرحك لهذا الموضوع

  4. كان انتحاره راحه بالنسبه له ولكن ماهكذا نحل أمور حياتنا كمسلين بالأنتحار . .

    غفرلله له


    شكرا أخِط طراد على الطرح . .

  5. والله يا أخواني انه حنا عايشين بطريقة الله وأعلم فيها راتب رايح فيها لا نتقضى لرمضان ولى قادرين نكفي المصاريف في البيت والسبب اننا سعودين والعالم الباقية تعيش على خيرنا وإذا رحنا لهم عاملونا اوصخ معامله شوفوا وش سوو فينا البحرينين وشوفوو وش سوو فينا السورين لا كثرة كلام كل شي باين بس وين الافعال الي ممكن تساعدنا حرام والله اننا نسمع عن شخص انتحر او شخص سرق على شان يسدد ديونه وين حقوقنا كشعب شوفو الاماراتين او الكويتين كيف ينظرون لنا هم رواتبهم 40 الف و 50 الف وحناا الله العوض 2000وبطقاق تجيك كاملة

  6. لاحول ولا قوت إلا بالله

    إرتاح من عذاب الدنياالفانية

    وإنتقل لعذاب الآخره الدائمه

    (لست أحكم عليه فهذا حكم الله في كل من قتل نفسه وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم واضح في الصحابي الذي قتل نفسه بالسيف مع أنه كان يجاهد في سبيل الله)

  7. الافضل انه قام بالانتحار ولم يقم بالانتقام من الطبقة الغنية الذين تاتيهم اموال لا يعرفون من اين تاتي وهذا شي متوقع وليس مستغرب

    انتشار فقر = فساد+ارهاب هذه معادلة معروفة عند الغرب وعند الناس اللي بالخارج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s