مواطن يحرق صكوكه ووثائق ممتلكاته لعدم تنفيذ حكم شرعي !!

لم يجد هذا المواطن المغلوب على أمره الا رمضاء اليوتيوب مضطرا  بعد ان تقطعت به السبل وأعيته الحيلة وقهر الرجال لأكثر من 11 عاما وهو يبحث عن حقه الذي جعل منه – حسب قوله –  في نظر المتنفيذين إرهابيا يجب حبسه أو يهاجر مطرودا مقهورا كي لايطالب بحق كفله الله له والشرع والنظام وكل عدل على وجه هذه الأرض  .

وتقول قصة هذا المشهد المؤلم بأن هذا المواطن أقدم على هذا الامر “لعدم تنفيذ حكم شرعي في منطقة جيزان مصدق من محكمة التمييز ومؤيد من مجلس القضاء الأعلى وانه عندما راجع أمارة منطقة جيزان بطلب تنفيذ الحكم صدر خطاب من أمير المنطقة موجه لمدير الحقوق المدنية بشرطة جيزان بطلب التنفيذ ولكن تم إعادة المعاملة وسحبها من قبل مساعد مدير قسم الأراضي بالأمارة المدعو (محمد عبده حسن هباش) وتم حجزها في مكتبه لمدة 4 أشهر بدون تنفيذ ، وعندما قام بمراجعته دارت بينهما مفاوضة ولم يتوصل إلى حل في تنفيذ الحكم الشرعي ، وعندما أصر في المراجعة وطلب تنفيذ الحكم “قام بإدراجه في قائمة المطلوبين أمنيا “وقطع جميع خدمات الدولة عنه بموجب خطاب الأمارة رقم 9030 في 20/4/1430 ه وعلى ضوء ذلك صدر خطاب الشؤون الأمنية بالإمارة برقم 10607 في 24/4/1430 المتضمن إدراجه في قائمة المطلوبين لأمن الدولة وقطع جميع الخدمات والتحقيق والقبض عليه في أي مكان والتحقيق وإحالته للمحكمة مع المدعي العام حتى لا يطالب بتنفيذ الحكم الشرعي المصدق من محكمة التمييز والمؤيد من مجلس القضاء الأعلى ، ولازال مطارد من قبل شرطة المسارحة” .

حدثني أحد الاصدقاء المطلعين على هذه القضية وهو محامي وقانوني سبق له التواصل مع هذا المواطن بأن الرجل الذي ظهر في المقطع انسان بسيط جدا وظل يطالب بإيجار ارض له لمدة 11 عاما ولم يقبض حتى اليوم ريالا واحد وزيادة على هذا كله ترفض الشركة المستأجرة إخلاء الأرض ورد الحق لصاحبه رغم امتلاكه صكا مميزا مكتسبا للقطعية وواجب التنفيذ ولكن منظر تلك الصكوك الطويلة تحكي في مشهد عزاء سيرة سنوات من القهر كانت حصيلتها قهر أكبر وأكثر وهجرة مثخنة بالغبن وموعودة بغبن أكثر .

الأسئلة كثيرة … لكنها تقف هنا على أعتاب اللسان حائرة أمام هذا المشهد القاتم في إنتظارعزاء اليوتويب لنا بوصول الرسالة وانتظار آخر لإنصاف يعني كل سعودي ويطفيء كمد هذا المواطن المقهور وكمدنا .

13 فكرة على ”مواطن يحرق صكوكه ووثائق ممتلكاته لعدم تنفيذ حكم شرعي !!

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ماذا نتوقع من دولة تطغى فيها المحسوبيات

    لن يأخذ حقه الا بتسليط الضوء عليه من قبل الإعلام

    طعن قلبي بنبرة القهر في صوته :(

    الا لعنة الله على الظالمين

    شكرًا لك

  2. اين حقوق الانسان؟؟؟ ولا حول ولا قوة الا بالله وماذا فعل له المحامي اذا لم ياتي بحق الرجل ؟؟؟

  3. قال علي كرم الله وجهه ( الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن )
    رضي الله عنه وعن كل الصالحين من آدم الى يوم يبعثون

  4. مرررره عادي , والدي رحمة الله عليه توفي بعد صمت سنه , وهو لا يملك ريال واحد , ولدينا من الصكوك ما تصنع منها صاروخ يصعد بك للقمر !:)

    لكننا وبعدما مررنا بما مر به صاحب اليوتيوب , قررنا ان ” ننقعها بــ ماء ونشرب منها 3 مرات يوميا” ,,

    مخططات للوالد في جده والقصيم ضاعت هباء منثورا , بس احنا ابطااااااااااال ,مازلنا نغني , انا عايز اعيش إزاي ؟ وكيف ما يهمنيش !

    :)

    ووووووبس

  5. انا شفت كمان شخص في محكمة الرياض من شهر تقريبا نصب عليه صاحبه باكتر من مليون ريال طيرها في السفر و جلسات الانس بيقول المشتكي انو باع كول شي عندو حيث انو كافلو بعد كبير من السيارات وهدا شغال سفر لدول العالم وفي لاخر هادا باع اراضي عندو بيقسطها مدة 8 سنوات واشتكى صاحبو يبغى منو حاجه وحده بس هي اداء يمين الغموس قدام القاضي هادي قضيه من 3 سنوات في محكمة الرياض والراجل هربان وابوه معروف جدا اكبر طبيب اعشاب في السعوديه اسم ابنو عمرو .. القضيه عند الشيخ الزهراني في محكمة الرياض الدور التالت هدا المكان اللي لقيتو قلت والله انا لو منك يمكن ارتكب جريمه في حق هادا اللي عاملو مايسويه الكافر فما بالك في مسلم ….. وياما شوفت مصايب في هادي المحكمة

  6. هم يقولو لا غاب القطو اللعب يافار

    المشكله احنا ماعندنا قطو من الاساس عشان يغيب

    الكل فيران يلعبون

    والمواطنين امثال اخونا الي في اليوتيوب مشكلته وحده بس انه اقل منزله من الفأر

    حسبي الله على من كان السبب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s