الإعلام في كارثة جدة.. الشريك المشترك

بقلم / عضوان الاحمري

الإعلام في كارثة جدة.. الشريك المشترك لعب الإعلام دوراً هاماً و مهماً في كارثة جدة, رحم الله موتاها وحفظ الله أهلها. فلا أحد يستطيع إنكار ما لعبه الإعلام بكافة قطاعاته في هذه المأساة التي أودت بحياة أكثر من 118 قتيلاً وعشرات المفقودين, وفي هذا الجانب يجب أن نسجل الإعجاب والتقدير لمجموعة من الصحفيين استطاعوا أن يشكلوا لجاناً تطوعية لمساعدة الأسر المنكوبة عبر وسائل الإعلام الجديد ومنها facebook, وخلقوا طرقاً جديدة لجمع التبرعات التي كانت على مرأى من الجميع ومسمع, ولم تكن بسندات وهمية أو كشوفات حساب تنتهي بإغلاق هذه الجمعية أو تلك.
الصحفي والناشط طراد الأسمري, مولع بالعمل التطوعي حتى النخاع, عمل كثيراً دون أن يشار إليه وقام بجهد شخصي تبعه تعاون كبير من زملاء وزميلات بتوفير أكثر من 1500 متطوع من الجنسين لمساعدة المنكوبين, فماذا واجهوا؟. واجهوا فئات محتسبة تطالب بالفصل بين الجنسين في مركز معارض جدة, وهؤلاء المحتسبون لم يكلفوا أنفسهم حتى بتقديم المساعدة والعون لهؤلاء المتطوعين, بل بدؤوا بمحاولة تقديم الهامش على المتن في وضع لا يسمح أن يتحدث الناس فيه عن المختلف فيه.
نجح الإعلام بكل اقتدار في هذه الكارثة, وفشل عديد من الجهات. كنت أظن أن البروفايل الذي كتبه الزميل إسلام محمود قبل أسبوع في “الوطن” جاء في غير وقته, حين لم تبدأ لجنة تقصي الحقائق بعملها بعد, لكن الزميل العزيز كان بعيد نظر ينظر للمستقبل ويستقرئ الشخصيات, فكان الحراك والتحرك العاجل من اللجنة وعلى رأسها الرجل النشط الشيخ صالح آل علي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الذي جاب المناطق المنكوبة خالعاً “مشلح” الرسمية, ليكون في وجه الحدث.
الإعلام نجح بكل اقتدار في كارثة جدة, وكلنا قلباً وقالباً مع أهلها الذين كانوا ضحايا, ويبقى الإعلام شريكاً في الإصلاح والتنمية, ولا عزاء للمرجفين في المدينة.

فكرتان اثنتان على ”الإعلام في كارثة جدة.. الشريك المشترك

  1. ولماذ1 كل همكم في رجال الدين .؟؟

    تتركون كل المشاكل اللتي حصلت , والسرقات اللتي تمت وتتجهون لرجال الحسبـه لأنهم يدعون الى ستر عوراتنا والحفاظ على شرفنا ومنع نسائنا من الإختلاط مع الرجال ..

    مع أن موضوعك أجبني إلا أن تطرقك لرجال الحسبـة فيه أذهــب ما فيه من مصداقيـه , وكأنك لم تكتبه لأجل أخواننا اللذي تضرروا وإنما كتبته لأجل أن تتطرق لرجال الحسبه ..

  2. الى مدينتي الحبيبة تلك المدينة التي ولدت وترعرعت في كنفها أرثيك اليوم رثاء حزينا ممن اغتالوا جمالك وحولوكي الى ركام ودمار غادر…….. أيتها العروس التي ترملت في أبهى حلتها أرثيك بقلب يعتصره الألم لحالك الذي بلغ ذروته في الآونة الأخيرة …لن أطيل ففي القلب فيض من غيض!!!!!!

    تحية عطرة للناشط والمناضل والمقاوم لمشكلات الفقر والخيانة الكاتب والاعلامي طراد الأسمري….. هذه جدة وهذه مشكلتها ليس اليوم وانما منذ سنين ونحن في انتظار الوعود والموشحات المعيقة لتطوير هذه المدينة الجميلة التي أصبحت مثل الأطلال بعدما غرقت في بحر الخيانة والغدر
    أيها الشرفاء دوما سيروا للأمام ولإصلاح الشر ولاتلتفتوا للوراء ومادام عملكم هو من أجل الاصلاح فللأمام سيروا قدما من أجل مستقبل بهي ومشرق……

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s